أثر وحدات تعليمية وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم باستخدام الوسائط المتعددة في تحسن الاتزان الحركي والتهديف من الثبات بكرة القدم للطلاب

المؤلفون

  • حسين عبد الستار لفتة العراق. الجامعة المستنصرية. كلية التربية الاساسية. قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية

الكلمات المفتاحية:

انموذج لورسباش، الوسائط المتعددة، الاتزان الحركي

الملخص

هدف البحث اعداد وحدات تعليمية وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم بدرس التربية الرياضية ولمادة كرة القدم. التعرف على أثر الوحدات التعليمية وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم في تحسن الاتزان الحركي والتهديف من الثبات بكرة القدم للطلاب. تكون مجتمع البحث من تكون مجتمع البحث من طلاب الصف الخامس في اعدادية الشهيد طالب السهيل للمتميزين للبنين، في تربية بغداد -الكرخ 3 محافظة بغداد للعام الدراسي 2023-2024 تم اختيارهم بصورة عمدية وبلغ عددهم (330) طالبا موزعين على (6) شعب دراسية. أما عينة البحث فقد تكونت من طلاب شعبة أ البالغ عددهم (44) طالب تم اختيارهم عشوائياً وتم استبعاد الطلاب الذين لم يتوفر فيهم عنصر التكافؤ  وعددهم (2)  بع ذلك تم تقسيم العينة  إلى مجموعتان تجريبية وضابطة فمثلت (11) طالب المجموعة التجريبية و(11 ) طالب للمجموعة الضابطة .وعمد الباحث الى ايجاد التكافؤ بين مجموعتي البحث بمتغير الاتزان  الحركي والتهديف من الثبات بكرة القدم  واعدت بعد ذلك الباحث وحدات تعليمية وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم  باستخدام  الوسائط المتعددة وبعد تطبيق تجربة البحث قام الباحث بإجراء الاختبار البعدي واعتمدت على العديد من القوانين الإحصائية.

منشور

2024-12-28