تأثير استخدام أسلوب التدريس التبادلي على مستوى مهارة الطبطبة في كرة اليد لطالبات كلية التربية البدنية بجامعة كربلاء
DOI:
https://doi.org/10.33170/10.33170/volالكلمات المفتاحية:
كرة اليد، مهارة الطبطبة، أسلوب التدريس التبادليالملخص
هدف هذا البحث الى التعرف على فعالية استخدام اسلوب التدريس التبادلي على مستوى اداء مهارة الطبطبة في كرة اليد لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/جامعة كربلاء.
اشتملت عينة البحث على (30) طالبة من طالبات المرحلة الثانية بكلية التربية البدنية بجامعة كربلاء – حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والأخرى تجريبية عدد كل مجموعة (15) طالبة .
استخدمت المجموعة الضابطة الأسلوب ألأمري . أما المجموعة التجريبية استخدم معها أسلوب تدريس الأقران .
استخدم الباحثين الأساليب الإحصائية (الوسيط ، الانحراف الربيعي ، اختبار ولكوكسن، اختبار مان وتني) لتحليل النتائج . ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها ما يلي:-
1- إن كلاً من أسلوبي الأمر والتبادلي يسهمان في تعلم واكتساب مهارة الطبطبة في كرة اليد 2- إن أسلوب التدريس التبادلي يسهم بشكل أفضل من أسلوب الأمر والتعليمات في تعلم واكتساب مهارة الطبطبة في كرة اليد .
3- إن أسلوب التدريس التبادلي أكثر فعالية في إكساب المتعلمين الطبطبة في كرة اليد .