تأثير استراتيجية البرمجة التشعبية في تعلم بعض المهارات بأداة الحبل في الجمناستك الايقاعي للطالبات
DOI:
https://doi.org/10.33170/10.33170/volالكلمات المفتاحية:
الجمناستك الايقاعي، أداة الحبل، استراتيجية البرمجة التشعبيةالملخص
تعد المدرسة من المؤسسات التربوية التعليمية التي تهتم بالطالب وتعمل على تعليمه وتنميته وتطويره من جميع النواحي التربوية والاجتماعية والبدنية ولكي نصل الى مخرجات تعلم ايجابية لابد من اخراج درس التربية الرياضية بصوره صحيحة فلابد من استخدام استراتيجية تعليمية تخدم الموقف التعليمي ومن هذه استخدمت استراتيجية البرمجة التشعبية اما هدف البحث كان التعرف على تأثير استخدام استراتيجية البرمجة التشعبية في تعلم بعض المهارات بأداة الحبل للطالبات في الصف (الخامس العلمي) في الجمناستك الايقاعي لدرس التربية الرياضية اما فروض البحث كانت هناك تأثير ايجابي لاستخدام استراتيجية البرمجة التشعبية في تعلم بعض المهارات بأداة الحبل للطالبات في الصف (الخامس العلمي) في الجمناستك الايقاعي لدرس التربية الرياضية وقد تم اجراء البحث على طالبات الصف الخامس الاعدادي للعام الدراسي (2021-2022) وعددهن (55) طالبة اختيرت (20) طالبة للمجموعة التجريبية و(20) طالبة للمجموعة التجريبية وتمت معالجة النتائج احصائيا وكانت ابرز الاستنتاجات تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية البرمجة التشعبية في الاختبار البعدي للأداء المهاري على المجموعة الضابطة اما ابرز التوصيات كانت ضرورة استخدام استراتيجية البرمجة التشعبية في التعلم المهاري في الجمناستك الايقاعي وفي العاب رياضية اخرى.