تأثير تمرينات تعليمية باستخدام الأسلوب التبادلي لتعلم الأداء الفني لفعالية الوثب الطويل

المؤلفون

  • أ.د. علياء حسين دحام

DOI:

https://doi.org/10.33170/10.33170/vol

الملخص

ان تدريس العاب القوى في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة يعد من المواضيع الصعبة نسبيا حيث (ان العاب القوى تضمن العديد من الفعاليات منها الاركاض والرمي بأنواعه والقفز بأنواعه) لذلك وجب على كل معلم اختبار الأسلوب التدريسي حسب خصوصية كل فعالية من هذه الفعاليات من اجل تحقيق أهدافه التعليمية.

اذ لاحظت الباحثة ان اغلب الطلاب يواجهون صعوبة في تعلم فعالية الوثب الطويل وتكمن صعوبتها في الخطوات الثلاث الأخيرة من مرحلة الركضة التجريبية وما يليها من مرحلة الارتقاء والنهوض حيث ان كلتا المرحلتين تؤثران بشكل كبير واساسي على المراحل اللاحقة والتي هي (مرحلة الطيران والهبوط).

لذا ارتأت الباحثة تدريبها وتعليمها الطلاب بالأسلوب التبادلي لكون خصائص هذا الأسلوب تتناسب مع خصوصية هذه المسابقة ومن هنا تكمن أهمية البحث باستخدام الأسلوب التبادلي لتعلم الأداء الفني لفعالية الوثب الطويل.

التنزيلات

منشور

2022-04-28